user preferences

New Events

Mashriq / Arabia / Iraq

no event posted in the last week

الموقف المستقل للجماهير بين داعش و الدولة

category mashriq / arabia / iraq | imperialism / war | press release author Tuesday June 24, 2014 22:21author by KAF - KAFauthor email anarkistan at activist dot com Report this post to the editors

الموقف المستقل للجماهير بين داعش و الدولة

بغض النظر عن من وقف والماهية من وراء هجوم ( داعش ) و انهيار الجيش امامه . و البغض النظر ان كان هذا الهجوم مخطط من القوى الخارجية ودول الجوار او من قبل القوى المحلية. فهناك حرب شامل ما بين القوى السيادية وذات السلطة و المتضرر الوحيد في هذا الاقتتال و في جميع الحروب على مر التاريخ هو الناس المدنين و الفئات المظلومة في المجتمع.

oabubakralbaghdadi570_2.jpg

الموقف المستقل للجماهير بين داعش و الدولة

بغض النظر عن من وقف والماهية من وراء هجوم ( داعش ) و انهيار الجيش امامه . و البغض النظر ان كان هذا الهجوم مخطط من القوى الخارجية ودول الجوار او من قبل القوى المحلية. فهناك حرب شامل ما بين القوى السيادية وذات السلطة و المتضرر الوحيد في هذا الاقتتال و في جميع الحروب على مر التاريخ هو الناس المدنين و الفئات المظلومة في المجتمع.

ومن هذا المنطلق فان الاناركيين كنشطاء الحركة الاجتماعية والمدافعة لجبهة الجماهير ینبذ هذا الحرب كأي حرب اخرى مابين الدول والقوى الميلشياتية والقوى الخارجية و المحلية ویعتبرونە حرب مفروضة على الناس و یرون انفسهم فقد في جبهة واحدة ؛ وهي الحرب الاجتماعية للمظلومين على الضالمين؛ الجماهير ضد الدولة ، الجماهير ضد المليشيات، الجماهير ضد السياسيين، الجماهير ضد جيع القوى العسكرتارية و الامنية.

ولذلك فان القوى المنظمة والموحدة للجماهير في الاحياء و القرى و الدوائر و المصانع التي هي القوى البديلة والوحيدة الكفيلة في ردع الهجوم (الداعش)ي و تمادي القوى الدولية والسلطات الاقليمية ، یعترفون بها و یناضلون من اجل تشكيلها.

وان مثل هذا التوجه لاتنبع من الخيال او تمنيات مجردة. بل تستند الى التجارب تاريخية. فلم يكن الجيش والقوى الحكومية فاي وقت مضى مصدرالثقة اوتطلعات الجماهير، ودائما هناك احتماليات ان تتراقص على انغام المؤمرات الدولية و المحلية ولم ولن يكونوا ابدا في جبهة واحدة مع الجماهير . بل انهم دائما اداة قمع ضد الجماهير و حامية لمصالح الطبقة الحاكمة. ومثال على ذلك بعد انتفاضة 1991 قام الجبهة الكردستانية في اول خطوة لها بقمع الحركة (المجالسية ) وبعد عدة أيام فقط من ذلك، لم تستطع تلك القوى الصمود امام هجوم الجيش المندحر ( للنظام البعثي ) عليه، [ بل بنفس حال مايجرى الان للجيش القوى الامنية للحكومة الحالية في موصل] انهزموا قبل الناس المدنيين ونزجوا تاركين اسلحتهم الى خلف الحدود التي اتوا منها. في المقابل تصدت القوى المجالسية بالرغم من رداءة اجهزتهم القتالية هجوم الالف من قوى النظامية للحكومية البعثية. وكذلك رأينا السيناريو تعاد اليوم بنفس النفس. رأينا بام اعيينا كيف ان الجيش العراقي و قواتها الدخلية نزحوا ووصلوا الى المناطق البعيدة من محافظة الموصل. ومرة اخرى الجيش والقوى الرسمية للحكومة، لم تستطع افقط الصمود امام هجوم العدو (داعش). بل بنزوحه اصبح سببا للانهيار معنويات الشعب و اعطا زخما وقوة لعدة مئات من قوات (داعش). بالاضافة الى ذلك ، اذ امعن النظر الی الية الهجنات التي تشنها ( داعش ) و ( جبهة النصرة ) و ( طاليبان ) و (وانصار الاسلام ) و حتى الدول، سوف نلاحظ بوضوح انهم عن طريق القتل الجماعي و اعمال ارهابية والذبح لخلق الذعر في قلوب الجماهير و ينالون انتصاراتهم. وهذا عمل بسيط و طبيعي، لأن الجماهير سلبت منهم القدرة و الارادة الفعلية قبل ذلك، ومنحت جميع مقرراتها و امنها للجيش و مليشيات. فلذلك ان جزم المعنويات عن طريق وحدة الجماهير و تشكيل طلائعها الشعبية، يضمن بان يصبح الجماهير قوة لا تقهر من جهة و من جهة اخری ينهار امامه الجيوش الحكومية و الميلشيائية كطراز (داعش).

اذا ننظر الى تجربة الذاتية الدفاع للجماهير المدنية في جنوب (كوردستان سوريا). فسنرى مرة اخرى النموذج المقتدر الساطع للقوى المسلحة المجالسية. ونرى لم يقفوا أمام داعش فقط، بل أمام جبهة النصرة و الايادي الخارجية كتوركيا و السلطات في الاقليم كوردستان و النظام البعثي. بالرغم من الحصار الاقتصادي من قبل الحكومات والقوى الاقليمية ومؤمرات الدول الاقليمية. تزداد قوة المنظمة للجماهير يوم بعد يوم وتسجل الانتصارات تلو الاخر و ينال اعدائه اماه واحد تلو الاخرى.

على اساس التجربة من تلك الاحداث و اعتمادا على التجارب التايخية للاقطاب الثورية في كل انحاء العالم. هناک قطب وبديل واحد، يعتمد عليها الاناركييون و يجزمون عليها ويطرحونها للنضال من اجل ايجادها و يحولون في تكشيلها ، وهي التنظيم الذاتي للحماية المستقلة الجماهيرية عن طريق تكشيل القوى الشعبية المستقلة في ميادین العمل و الحیاة في القری والمدن. ومثل هذه المهمة يحتاج الى البدء به عاجل ومستمرا . ويجب من الان تشكيلها مستقلا عن القوى الحكومية والاحزاب و الميليشيات في المدن الاخرى في العراق، وفي اسرع وقت ممكن تشكيل اكبر قوى جماهيرية وخاصة في كركوك و بغداد. ولا يجب ان تكون تلك القوى محصورة على الرجال فقط بل قوة موحدة من رجال و نساء الشعب كلها.

نحو تشكيل قوى المقاومة المستقلة للجماهير .النصر لقوة الجماهير الموحدة

تشكيل اللجان والتعاونيات في المحلات و المعامل و المصانع و الدوائر و القرى و الميادين، هم و وهن حجر اساسي لمقاومة الجماهير

منتدی الاناركيين كردستان

13 /6/2014

Related Link: http://www.anarchistan.tk
This page can be viewed in
English Italiano Deutsch

Front page

Declaración Anarquista Internacional: A 85 Años De La Revolución Española. Sus Enseñanzas Y Su Legado.

Death or Renewal: Is the Climate Crisis the Final Crisis?

Gleichheit und Freiheit stehen nicht zur Debatte!

Contre la guerre au Kurdistan irakien, contre la traîtrise du PDK

Meurtre de Clément Méric : l’enjeu politique du procès en appel

Comunicado sobre el Paro Nacional y las Jornadas de Protesta en Colombia

The Broken Promises of Vietnam

Premier Mai : Un coup porté contre l’un·e d’entre nous est un coup porté contre nous tou·tes

Federasyon’a Çağırıyoruz!

Piştgirîye Daxuyanîya Çapemenî ji bo Êrîşek Hatîye li ser Xanîyê Mezopotamya

Les attaques fascistes ne nous arrêteront pas !

Les victoires de l'avenir naîtront des luttes du passé. Vive la Commune de Paris !

Contra la opresión patriarcal y la explotación capitalista: ¡Ninguna está sola!

100 Years Since the Kronstadt Uprising: To Remember Means to Fight!

El Rei està nu. La deriva autoritària de l’estat espanyol

Agroecology and Organized Anarchism: An Interview With the Anarchist Federation of Rio de Janeiro (FARJ)

Es Ley por la Lucha de Las de Abajo

Covid19 Değil Akp19 Yasakları: 14 Maddede Akp19 Krizi

Declaración conjunta internacionalista por la libertad de las y los presos politicos de la revuelta social de la región chilena

[Perú] Crónica de una vacancia anunciada o disputa interburguesa en Perú

Nigeria and the Hope of the #EndSARS Protests

How Do We Stop a Coup?

Aλληλεγγύη στους 51 αντιφασίστες της Θεσσαλονίκης

No war on China

© 2005-2021 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]