user preferences

New Events

North Africa

no event posted in the last week
Recent articles by جوزيه أنطونيو جوتيريز
This author has not submitted any other articles.
Recent Articles about North Africa Community struggles

A rua egípcia mais forte que as urnas! Dec 20 13 by Alternative libertaire

La rue égyptienne plus forte que les urnes Jul 09 13 by Alternative libertaire

Οι δρόμοι της &... Jul 09 13 by Alternative Libertaire

خدعة إستقالة حكومة (شرف) لن توقف نضال الشعب ا

category north africa | community struggles | interview author Friday November 25, 2011 02:40author by جوزيه أنطونيو جوتيريز Report this post to the editors

تحديث من التحرير – القاهرة


تحديثا من رفيقنا (ياسر عبد الله) في ميدان التحرير , و الذي دعى الإستقالة المفاجئة لحكومة (شرف) بـ "مجرد خدعة" , مشيرا إلى أن السلطة الحقيقية تكمن في أيدي المجلس العسكري, و أن المجتمع الدولي ( جامعة الدول العربية و الإتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة الأمريكية ) ستقدم الدعم له حتى النهاية . و من ناحية أخرى , فقد تخلت الأحزاب السياسية و جماعة الإخوان المسلمون عن التحرير , بينما بقيت ألوف من المصريين العاديين الذين ملّوا من الخداع , و يريدون تغييرا عميقا , و يريدون السلطة كلها في أيديهم جمعيا , يقاتلون .
للمزيد من المعلومات عن خلفية الموضوع يرجى التحقق من المقال السابق : الجماهير المصرية تنتفض من جديد لإكمال ثورتها

[English] [Italiano] [Castellano] [Français]

الشعب خط أحمر - بعدسة : ليليان وجدي
الشعب خط أحمر - بعدسة : ليليان وجدي



خدعة إستقالة حكومة (شرف) لن توقف نضال الشعب المصري

تصاعدت حدة الصراع في جميع أنحاء مصر خلال الأيام الماضية , و بينما الناس يطالبون بتغيير حقيقي الآن , بنهاية للقمع و الحكم العسكري , كانت استجابة المجلس العسكري هي المزيد من القمع الوحشي , مما أسفر عن مقتل نحو 25 شخصا في الإشتباكات الدائرة منذ يوم السبت الماضي و جرح أكثر من 1500 آخرين , تلقوا الرعاية الطبية في بعض المستشفيات المرتجلة في ميدان التحرير و الميادين الأخرى في جميع أنحاء البلاد . و قد تم إطلاق النار على الناس بخراطيش إيطالية الصنع و قنابل الغاز المسيل للدموع أمريكية الصنع , و قد طرح البعض التساؤل إذا ما كان المحتجين في حركة إحتلال وول ستريت Occupy Wall Street قد تعرضوا لنفس نوع القنابل المسيلة للدموع المستخدمة في ميدان التحرير !! و في مواجهة هذا القمع ثقيل الوطء , عرضت حكومة (شرف) تقديم استقالتها في يوم الإثنين الحادي و العشرين من نوفمبر للمجلس العسكري , و التي لم يصدّق عليها بالرغم من تداول وسائل الإعلام الدولية لخبر سقوط حكومة (شرف) . و لا شك أن الهدف الوحيد من هذه الخطوة هو تهدئة الناس , و وقف الإحتجاجات من التصاعد لنهايتها المنطقية : ثورة الشعب الكاملة . و قد دعا بعض الليبراليين بقيادة (البرادعي) لتشكيل حكومة إنقاذ وطني لإنقاذ النظام الرأسمالي و دولته من ثورة الشعب الحقيقية التي تلوح في الأفق . و بينما يدور كل هذا في المكاتب الحكومية , يستمر الناس هناك في الميدان و شوارعه الجانبية في المطالبة بوضع حد للحكم العسكري و للقمع .

و مرة أخرى , أتيحت لنا الفرصة للحديث في الليلة الماضية (الواحدة بعد منتصف الليل) مع الرفيق (ياسر عبد الله), عضو الحركة الإشتراكية التحررية في مصر , و الذي أعطانا تحليلا أوليا عن الصراع الذي يحدث الآن في شوارع مصر . .

كل الصور التي تعرض للقمع في هذا المقال مأخوذة بعدسة (ليليان وجدي) , التي ظلت في ميدان التحرير منذ يوم الجمعة الماضى .

للمزيد من المعلومات عن خلفية الموضوع يرجى التحقق من المقال السابق : الجماهير المصرية تنتفض من جديد لإكمال ثورتها !!

جوزيه أنطونيو جوتيريز
22 نوفمبر 2011


ما هو المعنى الحقيقي لسقوط حكومة (شرف) ؟

(شرف) لم يسقط بعد . فقد أرسل إستقالته إلى المجلس العسكري , لكن المجلس العسكري لم يقبلها حتى الآن . . . و بالنسبة لي , و بالنسبة لمعظم الثوار في ميدان التحرير فإن (شرف) ليس سوى (الصبي بلية) الخاص بالمجلس العسكري . و إذا كنت تثور على (المعلم) فأنت لن تبالي بـ (الصبي بلية) . و أعتقد أن المجلس العسكري قد بعث ببالون إختبار إلى التحرير , ليرى إذا كنا سنقبل بهذا أم لا . و ثانيا : المجلس العسكري يحاول الإختباء الآن خلف ما يسمونه بـ "حكومة الإنقاذ الوطني" , التي يطالب بها (البرادعي) و جبهته . و بالنسبة لنا ستكون هذه الحكومة أسوأ من حكومة (شرف) , لأنها لن تكون أقل من حكم فاشي بقفازات مخملية . و ثالثا : لقد هربت كل هذه الأحزاب من التحرير لأن ما تهتم به هو مقاعدهم في البرلمان , و هم يحاولون الان حصاد ما زرعه الناس .

ما هي مطالب الشعب الرئيسية الآن ؟

المطالب الرئيسية الآن هي :
* تنحي المجلي العسكري عن السلطة
* محاكمة المجرمين من الشرطة , الذين أطلقوا النار على كل هؤلاء الشهداء , و ما يزالون يطلقون علينا النار .

ما هي المطالب الرئيسية للحركة الأناركية الشيوعية ؟

لقد أصدرنا بيانا عاجلا بعنوان " كل السلطة للشعب " , ندعو فيه للعصيان المدني في جميع أنحاء مصر , إلى إضراب عام لعمال مصر . و نعتقد أن الحل الوحيد هو الحل الأناركي . . . إننا نواجه الآن مفترق الطرق الثوري الكلاسيكي : الشعب يطالب بسلطته من جانب و المجلس العسكري و جميع الأحزاب السياسية من جانب آخر تريد الإحتفاظ بسلطاتها . و الناس ليس لديهم أية ثقة في أي حزب , و لكنها في الوقت ذاته لا تريد المزيد من الحكم العسكري , و بالتالي فإن الحل الوحيد للحركة كما نراه , هو تشكيل و تعزيز المجالس الشعبية في جميع أنحاء البلاد , حكم جماعي من أسفل لأعلى .

ما هو دور المجتمع الدولي ؟ الولايات المتحدة الأمريكية و الإتحاد الأوروبي يقولون انهم يدعمون الديموقراطية . و قطر و المملكة العربية السعودية تحاول تحويل الربيع العربي في إتجاههم كذلك . ما رأيك في هذا ؟

يمكنك الحصول على فهم جيد لدور المجتمع الدولي من خلال رؤية الذخائر التي تم إطلاقها في ميدان التحرير في وجهنا . فعلى مدى الأيام القليلة الماضية , استخدم ضد المتظاهرين قنابل الغاز المسيل للدموع الأمريكية الصنع , و طلقات الخرطوش الإيطالية الصنع , من الإتحاد الأوروبي . و أعتقد أن المجتمع الدولي سوف يدافع عن المجلس العسكري حتى النفس الأخير . . . فبالنسبة لهم لا يمثل المجلس العسكري أكثر من فرصة تجارية جيدة لهيئة المعونة الأمريكية , من أجل الأعمال العسكرية القذرة , و السوق العسكرية السوداء . كما يمثل أكبر حليف داخل مصر . أما بالنسبة لدور قطر , فيمكنك مشاهدة قناة الجزيرة لمعرفة موقفها . . . إن الثورة القادمة لن تكون ثورة ملونة أو ثورة فيس بوك يستطيعون التكيف معها . إن الموجة الثورية القادمة ستكون موجة حقيقية , و لذلك تحاول قطر و قناة الجزيرة إمساك العصا من المنتصف : فلنكتف بتصوير بعض الناس في ميدان التحرير , لكن ليس جميعهم . . . حسنا لا توجد إشتباكات في ميدان التحرير نفسه بل الإشتباكات في شارع جانبي له يدعى شارع (محمد محمود) . . و أعتقد أن الإنتفاضة القادمة يمكن أن تفتح مرحلة من الإمكانات الثورية للعالم بأسره . .

يحيا ميدان التحرير
يحيا الشهداء
تحيا الثورة الأناركية

القتلى و الجرحى يتراكمون في ميدان التحرير - &
القتلى و الجرحى يتراكمون في ميدان التحرير - &

مستشفى ميداني مرتجل في ميدان التحرير - بعدس&#
مستشفى ميداني مرتجل في ميدان التحرير - بعدس&#

جرحى من المحتجين في ميدان التحرير - بعدسة : ل&#1610
جرحى من المحتجين في ميدان التحرير - بعدسة : لي

النصر للشعب - بعدسة : ليليان وجدي
النصر للشعب - بعدسة : ليليان وجدي

معركة شارع محمد محمود - بعدسة : ليليان وجدي
معركة شارع محمد محمود - بعدسة : ليليان وجدي

جرافيتي في التحرير – قاوم - بعدسة : ليليان وجد&#161
جرافيتي في التحرير – قاوم - بعدسة : ليليان وجد¡

جرافيتي في التحرير – الأناركيون كانوا هنا - ب
جرافيتي في التحرير – الأناركيون كانوا هنا - ب

شكرا إيطاليا على طلقات الخرطوش التي تقتل ا&#1
شكرا إيطاليا على طلقات الخرطوش التي تقتل ا

هكذا يدعم الإتحاد الأوروبي "الديموقراطية" &#1
هكذا يدعم الإتحاد الأوروبي "الديموقراطية" 

تعهد (أوباما) بالديموقراطية للشعوب العربي&#15
تعهد (أوباما) بالديموقراطية للشعوب العربي

كما في أوكلاند – الولايات المتحدة , كما في ال&#1602
كما في أوكلاند – الولايات المتحدة , كما في الق

و ذهبت أوهام المجلس العسكري مع الدخان أدرا&#1
و ذهبت أوهام المجلس العسكري مع الدخان أدرا

دليل على إطلاق النار على الشعب في ميدان الت&#
دليل على إطلاق النار على الشعب في ميدان الت&#

This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
© 2005-2024 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]