user preferences

New Events

North Africa

no event posted in the last week

الحركة الاشتراكية التحررية

category north africa | anarchist movement | feature author Saturday May 28, 2011 08:41author by الحركة الاشتراكية التحرريةauthor email anarchisminarabic at gmail dot com Report this post to the editors

featured image

نحن الاشتراكيون التحرريون نكافح من أجل مجتمع اشتراكي لا طبقي ولا سلطوي، يتحرر من سلطتي رأس المال والدولة القمعية، وليس من أهدافنا إقامة رأسمالية دولة تحت مسمى الاشتراكية كما حدث في دول المعسكر الاشتراكي القمعية، والتي نعاديها ونرفضها كما نعادي ونرفض النظام الرأسمالي.
ونحن نرى في الطبقة العاملة طبقة قائدة تستطيع قيادة تحالف موسع من الكادحين لإسقاط كلاً من سلطة الرأسمالية وسلطة الدولة القمعية.

[Italiano] [English] [Castellano] [Ελληνικά] [Deutsch] [Français] [Português]


عن تأسيس الحركة الاشتراكية التحررية


تأسست الحركةالاشتراكية التحررية يوم 23مايو2011 بالقاهرة من قلب الثورة المصرية وفى خضم الموجة الثورية التى تجتاح العالم العالم الآن و التى بدأت اشتعالها فى تونس ومرت بمصر وليبيا واليمن وسوريا لتصل إلى أسبانياوإيطاليامؤخرا،لتذكرنا بموجات 1848 و1968و من المرجح أن تصل الموجة الثورية لبلدان أخرى،و أصدرت الحركة بياناموجزا تعلن فيه عن وجودهافى انتظار صدور بيان أكثر تفصيلا،ويطمح المؤسسون أن ينضم إليهم كل المعادون للرأسمالية سواء أكانت رأسمالية أفراد أم رأسمالية دولة،وكل المعادون للبيروقراطية والمركزية وقمع حريات الأفراد والانتقاص من حقوقهم الإنسانية،وتطمح الحركة أن ينضم إليها كل أنصار الإدارة الذاتية لمواقع العمل والسكن والاقتصاد التعاونى التحررى،واللامركزية الإدارية وديمقراطية المشاركة شيه المباشرة. الحركة تنتظم فى مجموعات عمل وتتحد وتنسق فيما بينها بواسطة اتحادات مختلفة تتشكل من مندوبين منتخبين عن تلك المجموعات، وعبر استخدام وسائل الاتصال الحديثة،لتجاوز البناء الهرمى فى التنظيم.

ولأن الحركة تفتقد إلى أى مصادر لتمويل نشاطها من أى نوع غير اشتراكات وتبرعات أعضاءها،وعملهم التطوعى والذين لايملكون سوى أجورهم المحدودة،وليس من بينهم أى أثرياء،و لا يرغبون فى أى تمويل من أى جهة يحد من حريتهم،فإن الحركة سوف تمارس نشاطها فى ظل هذه الظروف عبر الأنترنت باعتباره أرخص الوسائل،بشكل أساسى، وبعض المطبوعات الورقية كلما تيسر لها ذلك، و الحركة لنفس الأسباب تفتقد القدرة على امتلاك مقر ولذلك فسوف يقتصر عملها على النشاط داخل التنظيمات الشعبية كالنقابات العمالية والمهنية واللجان الشعبية والتعاونيات، وسوف ينخرط أعضاءها فى كل الحركات الاحتجاجيةالشعبية، والتنسيق والتواصل عبر الأنترنت.



الحركة الاشتراكية التحررية


نحن الاشتراكيون التحرريون نكافح من أجل مجتمع اشتراكي لا طبقي ولا سلطوي، يتحرر من سلطتي رأس المال والدولة القمعية، وليس من أهدافنا إقامة رأسمالية دولة تحت مسمى الاشتراكية كما حدث في دول المعسكر الاشتراكي القمعية، والتي نعاديها ونرفضها كما نعادي ونرفض النظام الرأسمالي.
ونحن نرى في الطبقة العاملة طبقة قائدة تستطيع قيادة تحالف موسع من الكادحين لإسقاط كلاً من سلطة الرأسمالية وسلطة الدولة القمعية.

نسعى من أجل :
1- اللامركزية الإدارية كانتخاب المحافظين ورؤوساء المدن والأحياء وأعضاء المجالس المحلية، والحق الشعبي في مراقبتهم ومحاسبتهم والتحقيق معهم عبر المجالس المحلية واللجان الشعبية.
2- تحويل كل المنشآت الخدمية والإنتاجية إلى منشآت تعاونية تدار ذاتيًا عبر أعضائها بشكل ديمقراطي ولا مركزي مع دعم حريتها واستقلالها الإداري عن الدولة.
3- إلغاء الحوافز الضريبية التي يتمتع بها المستثمرون وتطبيق الضرائب التصاعدية التي توجه لدعم التعاونيات الخدمية من تعليم وصحة إلى آخره.
4- التعددية النقابية، وإطلاق حرية تأسيس النقابات لكافة العاملين بالدولة والمصانع الحربية، ودعم مشاركة العمال في إدارة المصانع، والإدارة الذاتية للمصانع والشركات التي تمت خصخصتها بشكل جائر وفاسد في عهد مبارك.
5- مصادرة الأموال التي يثبت أنها جاءت من طريق غير مشروع وضمها للتعاونيات.
6- دستور يدعم كافة الحريات الإنسانية، مثل حرية العقيدة والتنظيم والفكر، وتأسيس جمهورية برلمانية لا مركزية إداريًا مع الرقابة الشعبية الدائمة من قبل سلطات الإدارة المحلية واللجان الشعبية على عمل الحكومة ورئيس الدولة، والحق الشعبي في محاسبة المسئولين واقتراح القوانين والاستفتاء الشعبي عليها.
7- إقامة مجتمع اشتراكي تحرري لا سلطوي يعتمد على التعاونيات التطوعية بلا سلطة مركزية، مجتمع بلا طبقات ينظم نفسه ذاتيًا عن طريق لجانه الشعبية ومجالسه المحلية وتعاونياته ونقاباته، لنستغنِ بذلك عن سلطة الدولة المركزية القمعية.

البريد الإلكتروني lsm.egypt at gmail dot com صفحة الفيس بوك:الحركة الاشتراكية التحررية
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=205137806194821&set=a.205137639528171.51637.204246572950611&type=1&theater#!/pages/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B1%D9%8A%D8%A9/204246572950611?sk=info

Related Link: http://anarchisminarabic.blogspot.com/2011/05/blog-post_24.html
This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
George Floyd: one death too many in the “land of the free”
© 2005-2020 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]