user preferences

New Events

North America / Mexico

no event posted in the last week

بيان تحرري للتضامن مع الرفاق في أواكساكا , ا&

category north america / mexico | repression / prisoners | press release author Monday May 17, 2010 22:27author by المنظمة الثورية الأناركية Report this post to the editors

مايو أيار8 ,2010

على ضوء الأحداث المأساوية في 27 أبريل نيسان 2010 عندما تعرضت قافلة تضامن من المراقبين و هي في طريقها إلى المنطقة ذات الحكم الذاتي لسان خوان كوبالا ( أواكساكا , المكسيك ) لهجوم جبان من قوات شبه عسكرية تابعة للحاكم أوليسيس رويز أورتيز , مما أدى إلى مقتل الرفيق بيتريز ألبرتا كارينو تروجيلو و الرفيق الفنلندي جوري جاكولا , فإننا , المنظمات الموقعة أدناه , نعلن

[Castellano] [Italiano] [English] [Français] [Čeština]
460_0___30_0_0_0_0_0_dsc03450_1_3_1.jpg


بيان تحرري للتضامن مع الرفاق في أواكساكا , المكسيك

على ضوء الأحداث المأساوية في 27 أبريل نيسان 2010 عندما تعرضت قافلة تضامن من المراقبين و هي في طريقها إلى المنطقة ذات الحكم الذاتي لسان خوان كوبالا ( أواكساكا , المكسيك ) لهجوم جبان من قوات شبه عسكرية تابعة للحاكم أوليسيس رويز أورتيز , مما أدى إلى مقتل الرفيق بيتريز ألبرتا كارينو تروجيلو و الرفيق الفنلندي جوري جاكولا , فإننا , المنظمات الموقعة أدناه , نعلن :

1 –

تضامننا الكامل مع عوائل الرفاق الأعزاء الذين قتلوا بهذه الطريقة الخسيسة . إن أفكارنا اليوم هي مع الذين يعانون اليوم من الخسارة التي لا يمكن تعويضها لأحبائهم .

2 –

عن دعمنا السياسي لعمليات التنظيم القاعدية لشعب أواكساكا التي , على الرغم من إرهاب الدولة , تحرز تقدما في نضالها نحو استقلال و تحرر شعوب أواكساكا . يذهب دعمنا السياسي خاصة إلى تلك المنظمات التي كانت ضحية مباشرة لهذا الهجوم : مركز دعم المجتمع للعمل المشترك و صوت أواكساكا لبناء الاستقلال و الحرية .

3 –

عن تعاطفنا و دعمنا مع المنطقة ذات الحكم الذاتي لسان خوان كوبالا التي تحاصرها الآن القوات شبه العسكرية ل UBISORT , التي قامت بقطع الكهرباء و بمنع إمدادات الغذاء للسكان بنصبها لحواجز الطرق و التي قتلت و ضايقت السكان دون عقاب لعدة سنوات .

4 –

أن هذه القوات شبه العسكرية تعمل باشتراك كامل من الزعماء المحليين , في خدمة مافيات ال PRI المرتشية , حزب الطاغية الحالي لأواكساكا , أوليسيس رويز أورتيز .

5 –

أن هذا لم يكن حدثا منفردا , لقد كان الأخير فقط في سلسلة طويلة من تهديدات و هجمات الدولة ضد شعوب أواكساكا و منظمات المقاومة التي تشكل جزءا من النسيج الاجتماعي لهذا النضال التحرري . منذ عام 2006 أخذ القمع يتزايد و قد استعرضت السلطات وحشيتها بشكل هائل – إن هذه الجريمة جزء من عملية إرهاب الدولة , و قد كانت ضربة قاسية , رغم أنها كانت مفاجئة تماما .

كنتيجة لكل ما تقدم , يطالب الموقعون على هذا البيان :

1 – بإيضاح الأحداث التي أدت إلى مقتل رفاقنا , يتبعها محاكمة و معاقبة أولئك المسؤولين مباشرة و السياسيين المسؤولين أخلاقيا عن هذه الجريمة .

2 – بوضع نهاية للحصار المجرم للمنطقة المستقلة لسان خوان كوبالا من قبل القوات شبه العسكرية .

ليس لدينا أية أوهام عن تعاون السلطات مع هذه المطالب , لأننا نعرف أنها في النهاية هي المسؤولة عن جرائم القتل هذه , فيم القوات شبه العسكرية تقوم ببساطة بالعمل القذر .

إن تلبية هذه المطالب سيأتي فقط عبر نضال الشعوب , و من خلال الضغط الذي يمكن للمنظمات الشعبية أن تمارسه و عبر قدرتها على تحريك الجماهير من أسفل . لذلك فإننا ننتهز هذه الفرصة لنعبر عن تضامننا مع هذا الشعب , و نعبر عن استعدادنا لدعم و مساعدة الجهود المستقبلية لكسر الحصار و هزيمة تحالف عصابات السياسيين و القوات شبه العسكرية و طغيان الأوليغاركية . إن نضال شعب أواكساكا هو نضالنا أيضا .

إن عيوننا على أواكساكا !

نمد يدا لرفاقنا , و نرفع الأخرى في تحد للطغيان !


المنظمة الثورية الأناركية – فوز نيغرا - تشيلي

الإستراتيجية التحررية - تشيلي

ريفيستا هومبر يو سوسيداد - تشيلي

الاتحاد الاشتراكي التحرري - بيرو

الفيدرالية الأناركية الشيوعية - إيطاليا

ريد ليبرتاريا بوبيولار ماتيو كرامر - كولومبيا

تحالف تضامن العمال - الولايات المتحدة

حركة تضامن العمال - ايرلندا

كروز نيغرا أناركيستا - المكسيك

الفيدرالية الشمالية الشرقية للأناركيين الشيوعيين - الولايات المتحدة

جبهة زابالازا الأناركية الشيوعي - جنوب أفريقيا

المنظمة الاشتراكية التحررية - سويسرا

العمل المشترك - الولايات المتحدة

البديل التحرري - فرنسا

الاتحاد الشيوعي التحرري - كويبيك

الفيدرالية الأناركية التشيكوسلوفاكية - جمهورية التشيك

التضامن و التسيير الذاتي من ميامي - الولايات المتحدة

This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
© 2005-2024 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]