preferenze utente

cerca nell'archivio del sito Cerca cerca nell'archivio del sito


Search comments

ricerca avanzata

Prossimi eventi

International | Imperialism / War

nessun evento corrispondente!

نداء أناركي شيوعي ضد قمة الناتو

category international | imperialism / war | appeal / petition author Sunday March 15, 2009 06:35author by Anarchist Communist organizations - Anarkismo Segnalare questo messaggio alla redazione

إننا ندعو للتظاهر ضد الناتو في كل مكان في العالم و إلى الانخراط في القمة المضادة , في قرية البديل المعادي للناتو , من الأول من أبريل نيسان إلى الخامس منه , لكي نواجه مثيري الحروب و السياسات الإمبريالية بالتظاهرات , الأفعال , الاجتماعات و النقاشات . [Français] [Castellano] [Ελληνικά] [Italiano] [English] [Deutsch] [中文]
cotan_4_1.jpg


نداء أناركي شيوعي ضد قمة الناتو

 

في السياق الحالي للأزمة الاقتصادية و استنفاذ الموارد الطبيعية , تتزايد التوترات بين الدول القوية التي تتحارب على السيطرة على العالم . لذلك تقوم الدول الغربية بتقوية أداتها للهيمنة , أي الناتو , و تستخدمها في سياساتها العدوانية و الإمبريالية ( أفغانستان , العراق , جورجيا , أوكرانيا , و كل مكان آخر ) . سيحتفل الناتو البالغ ستين عاما بعيد ميلاده في اجتماعه السنوي في الثالث و الرابع من نيسان أبريل القادم على الحدود بين فرنسا و ألمانيا ( ستراسبورغ و بادن – بادن ) , زاعما أنه يمثل الحرية , السلام و الديمقراطية .

 

تأسس الناتو عام 1949 لكي يوحد أمريكا الشمالية و أوروبا الغربية ضد الاتحاد السوفيتي . كان عليه أن يجد مشروعية جديدة في عام 1989 بعد انهيار المعسكر الشرقي . بحسب ساركوزي و ميركيل يجب عليه أن يأخذ بعين الاعتبار "إضافة إلى القضايا العسكرية , ( ... ) الوضع المالي الدولي , و قضايا إمداد الطاقة أو قضايا المهاجرين" ( 1 ) . هكذا يصبح الناتو أداة الهيمنة الكونية للرأسمالية الغربية .

 

فيم تقوم قوات الناتو بشن هجوم إمبريالي على أفغانستان , كما تفعل القوات الأمريكية في العراق , تعاني هذه الشعوب من اضطهاد كل من القوات الأجنبية و الحكومات الصورية الهادفة إلى تأمين نهب مواردها من قبل الشركات الغربية . تتناقض أهداف الناتو مع مصالح الشعوب المضطهدة و حقوقها الديمقراطية , في هذه البلدان يعارض الناتو احتمالات التنظيم الذاتي للشعوب لمقاومة الاضطهاد و لكي تدير مواردها بشكل ديمقراطي .

 

إننا نحارب ضد هيمنة المنظمات العالمية ( الناتو , الأمم المتحدة , صندوق النقد الدولي , مجموعة الثمانية , مجموعة العشرين , منظمة التجارة العالمية ... ) التي هي أدوات الرأسمالية لترسيخ استغلال العمال و الشعوب .

 

إننا ندعو للتظاهر ضد الناتو في كل مكان في العالم و إلى الانخراط في القمة المضادة , في قرية البديل المعادي للناتو , من الأول من أبريل نيسان إلى الخامس منه , لكي نواجه مثيري الحروب و السياسات الإمبريالية بالتظاهرات , الأفعال , الاجتماعات و النقاشات .

 

 

ضد الرأسمالية , الإمبريالية و التسلطية !

لتسحب قوات الناتو من كل مكان في العالم !

كل التضامن مع الشعوب المضطهدة !

الحرية لحركة الشعوب !

 

الفيدرالية الشيوعية الأناركية ( إيطاليا )

جبهة زابالازا الأناركية الشيوعية ( جنوب أفريقيا )

البديل التحرري ( فرنسا )

الاتحاد الشيوعي الأناركي ( كندا )

الفيدرالية الشمالية الشرقية للشيوعيين الأناركيين ( الولايات المتحدة )

القضية المشتركة ( كندا )

 

( 1 ) تصريح لنيكولا ساركوزي و أنجيلا ميركيل , الرابع من شباط فبراير 2009

 

نقلا عن   http://www.anarkismo.net/article/12358

This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
© 2001-2024 Anarkismo.net. Salvo indicazioni diversi da parte dell'autore di un articolo, tutto il contenuto del sito può essere liberamente utilizzato per fini non commerciali sulla rete ed altrove. Le opinioni espresse negli articoli sono quelle dei contributori degli articoli e non sono necessariamente condivise da Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]