user preferences

New Events

International

no event posted in the last week

نداء أناركي شيوعي ضد قمة الناتو

category international | imperialism / war | appeal / petition author Sunday March 15, 2009 06:35author by Anarchist Communist organizations - Anarkismo Report this post to the editors

إننا ندعو للتظاهر ضد الناتو في كل مكان في العالم و إلى الانخراط في القمة المضادة , في قرية البديل المعادي للناتو , من الأول من أبريل نيسان إلى الخامس منه , لكي نواجه مثيري الحروب و السياسات الإمبريالية بالتظاهرات , الأفعال , الاجتماعات و النقاشات . [Français] [Castellano] [Ελληνικά] [Italiano] [English] [Deutsch] [中文]
cotan_4_1.jpg


نداء أناركي شيوعي ضد قمة الناتو

 

في السياق الحالي للأزمة الاقتصادية و استنفاذ الموارد الطبيعية , تتزايد التوترات بين الدول القوية التي تتحارب على السيطرة على العالم . لذلك تقوم الدول الغربية بتقوية أداتها للهيمنة , أي الناتو , و تستخدمها في سياساتها العدوانية و الإمبريالية ( أفغانستان , العراق , جورجيا , أوكرانيا , و كل مكان آخر ) . سيحتفل الناتو البالغ ستين عاما بعيد ميلاده في اجتماعه السنوي في الثالث و الرابع من نيسان أبريل القادم على الحدود بين فرنسا و ألمانيا ( ستراسبورغ و بادن – بادن ) , زاعما أنه يمثل الحرية , السلام و الديمقراطية .

 

تأسس الناتو عام 1949 لكي يوحد أمريكا الشمالية و أوروبا الغربية ضد الاتحاد السوفيتي . كان عليه أن يجد مشروعية جديدة في عام 1989 بعد انهيار المعسكر الشرقي . بحسب ساركوزي و ميركيل يجب عليه أن يأخذ بعين الاعتبار "إضافة إلى القضايا العسكرية , ( ... ) الوضع المالي الدولي , و قضايا إمداد الطاقة أو قضايا المهاجرين" ( 1 ) . هكذا يصبح الناتو أداة الهيمنة الكونية للرأسمالية الغربية .

 

فيم تقوم قوات الناتو بشن هجوم إمبريالي على أفغانستان , كما تفعل القوات الأمريكية في العراق , تعاني هذه الشعوب من اضطهاد كل من القوات الأجنبية و الحكومات الصورية الهادفة إلى تأمين نهب مواردها من قبل الشركات الغربية . تتناقض أهداف الناتو مع مصالح الشعوب المضطهدة و حقوقها الديمقراطية , في هذه البلدان يعارض الناتو احتمالات التنظيم الذاتي للشعوب لمقاومة الاضطهاد و لكي تدير مواردها بشكل ديمقراطي .

 

إننا نحارب ضد هيمنة المنظمات العالمية ( الناتو , الأمم المتحدة , صندوق النقد الدولي , مجموعة الثمانية , مجموعة العشرين , منظمة التجارة العالمية ... ) التي هي أدوات الرأسمالية لترسيخ استغلال العمال و الشعوب .

 

إننا ندعو للتظاهر ضد الناتو في كل مكان في العالم و إلى الانخراط في القمة المضادة , في قرية البديل المعادي للناتو , من الأول من أبريل نيسان إلى الخامس منه , لكي نواجه مثيري الحروب و السياسات الإمبريالية بالتظاهرات , الأفعال , الاجتماعات و النقاشات .

 

 

ضد الرأسمالية , الإمبريالية و التسلطية !

لتسحب قوات الناتو من كل مكان في العالم !

كل التضامن مع الشعوب المضطهدة !

الحرية لحركة الشعوب !

 

الفيدرالية الشيوعية الأناركية ( إيطاليا )

جبهة زابالازا الأناركية الشيوعية ( جنوب أفريقيا )

البديل التحرري ( فرنسا )

الاتحاد الشيوعي الأناركي ( كندا )

الفيدرالية الشمالية الشرقية للشيوعيين الأناركيين ( الولايات المتحدة )

القضية المشتركة ( كندا )

 

( 1 ) تصريح لنيكولا ساركوزي و أنجيلا ميركيل , الرابع من شباط فبراير 2009

 

نقلا عن   http://www.anarkismo.net/article/12358

This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
George Floyd: one death too many in the “land of the free”
© 2005-2021 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]