user preferences

New Events

Greece / Turkey / Cyprus

no event posted in the last week
Search author name words: Federazione dei Comunisti Anarchici

لا نحتاج إلى شهيد آخر

category greece / turkey / cyprus | repression / prisoners | press release author Friday December 26, 2008 18:21author by Federazione dei Comunisti Anarchici - FdCAauthor email internazionale at fdca dot it Report this post to the editors

كل التضامن مع الحركة الأناركية اليونانية و مع ضحايا القمع , التضامن الدولي مع كل النضالات الاجتماعية , في اليونان و في سائر أوروبا ! [Italiano] [Castellano] [Ελληνικά] [Français] [Nederlands] [English]

لا نحتاج إلى شهيد آخر

 

فيم كانت اليونان تستعد للإضراب العام في يوم الأربعاء العاشر من ديسمبر كانون الأول ضد حكومة كرامنليس و ضد الأزمة الاقتصادية , ومع التعبئة المتنامية للقواعد في المدارس و الجامعات منذ بعض الوقت ضد الإصلاحات المقترحة , كان الكسندروس غريغوروبولوس , البالغ من العمر 16 عاما فقط , الخيار غير المحظوظ ليصبح ضحية و كبش فداء لجهاز الشرطة و جرى قتله بدم بارد من قبل قوى القمع التابعة للدولة .

لقد اندلعت الأزمة الاقتصادية من الرأسمالية العالمية ضد مستغلي العالم بأكمله , هذا العالم الذي يدار بإجراءات تفرض الإفقار العام بواسطة الدول , و تضر التوازنات الهشة و التحالفات المتقلقلة للسلطة بين مجموعات القوة و كلا من الأحزاب اليمينية و وسط اليسار , سامحة لنا برؤية الوظيفة المعادية للديمقراطية و التخريبية للدولة و جهازها للأمن ( انعدام الأمن ) : اغتراب , تجريم و استئصال المعارضة الاجتماعية .

حدث هذا مع كارلو جولياني في جنوة عام 2001 , و حدث مرات كثيرة في السنوات الأخيرة في أماكن مثل فلسطين و أواكساكا في المكسيك . و قد حدث السبت الماضي في اليونان .

في هذه اللحظة يتظاهر آلاف طلاب المدارس خارج قيادة الشرطة في أثينا , بل أيضا في الكثير من المدن و البلدات الأخرى في كل أنحاء اليونان .

إن المظاهرات العفوية على امتداد البلاد هي نتيجة للغضب السياسي و الشعبي من حكومة كرامنليس و من الأفعال الإجرامية للشرطة . سلحت الحكومة اليونانية أولا ثم أطلقت رجال الشرطة القتلة , و من ثم أقامت رقصة مثيرة للشفقة من التبريرات و الاستقالات , لكنها لا تعاقب أحدا . في الواقع إنها تحاول تحويل الانتباه نحو تدمير الملكية العامة و الخاصة , فيم تحاول قمع المتظاهرين , مهاجمة الناس بالأسلحة الكيماوية و تقوم بتعذيب المتظاهرين المعتقلين .

إن الثورة تبدأ الآن فقط . و إن إضرابا عاما , إضرابا عاما نقابيا و اجتماعيا , سياسيا و كجزء من الصراع الطبقي , يمكنه أن يحول غضب الشعب إلى بناء منظم من القاعدة للبديل التحرري .

في كل بلد تقدم أزمة الرأسمالية الفاتورة إلى الطبقات العاملة و المستغلين في المجتمع .

يجب أن نرد , في كل بلد , بأن نبني معا المعارضة الاجتماعية التي نحتاجها للدفاع عن أنفسنا من الإبادة باسم الربح .

كل التضامن مع الحركة الأناركية اليونانية و مع ضحايا القمع , التضامن الدولي مع كل النضالات الاجتماعية , في اليونان و في سائر أوروبا !

 

8 ديسمبر كانون الأول 2008

 

الموقعون :

الفيدرالية الشيوعية الأناركية ( إيطاليا )   

مجموعة ملبورن الأناركية الشيوعية ( أستراليا )

جبهة زابالازا الأناركية الشيوعية ( جنوب أفريقيا )

فيدرالية الشمال الشرقي للشيوعيين الأناركيين ( الولايات المتحدة الأمريكية )

الاتحاد الشيوعي التحرري ( كندا )

البديل التحرري ( فرنسا )

 

نقلا عن   http://www.anarkismo.net/article/10888

 

Related Link: http://www.anarkismo.net
This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
© 2005-2024 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]